احمد العوض الكباشي
عدد المساهمات : 2933 تاريخ التسجيل : 22/08/2010 العمر : 37 الموقع : الكباشي
| موضوع: الخليفه ود دوليب والتنبؤ باحداث عظام الأحد يوليو 17, 2011 3:52 am | |
| نبوءآت كردفانية الشيخ ود دوليب الكردفاني التجاني - الحمد لله الذي في كل آن == يظهر من شؤونه في الكون شان 2- ثم الصلاة والسلام أبدا == على شفيع المذنبين أحمدا 3- وبعد فإني مخبر بالواقع == وليس ذاك للقضاء برافع 4- خذ بني ثم عي المقالا == وأكتم فبالإفشاء تنل أهوالا 5- يوقظ هذا فتنة السودان == فلا تنام أبد الأزمان 6- لأنها قد غيرت في الدين == بفسقها فعوقبت في الحين 7- والخير لا يصل للأشرار == والشر قد يحيط بالأبرار 8- ناديت فيهم باتباع الشارع == لم نجد لقولنا من سامع 9- فخامس القرون لا يرسمه == ابن أنثى قولهم فأفهمه 10- واختلفوا في رابع القرون == أكامل أو ناقص التكوين 11- يظهر في أثنائه كل حرج == وها لفتح بعضها هذا خرج 12- فيهلك الحرث كذا النسل فه == المحصنات فرجها يبح له 13- كذاك كل ثيب وبكرة == أمة أو حرة أحذر شره 14- كذا يبيح لدماء المسلمين== وأخذ أموالهم ظلما مبين 15- ولحسان العين حبه عجيب == وحرصه لجمع الأموال غريب 16- وإن للنساء فيه رغبة == لفسقه بها تزد محبة 17- وهكذا كل فاسق جهول == حتى ينل من الفساد ما يهول 18- له شياطين يروا مقامه == حذا مقام الرسل وهو زعمه 19- يعزي لخير الخلق قولا == بافترا يجمعه به وهذا فرى 20- يفيد كل ذا تحبير يمناه النحس == يظهر ريبه بذا ومنه قس 21- وبيننا لا جمع الإله == فجمعنا دين الهدى يأباه 22- وقد جرى القلم بالذي يكون == في بأسنا من بيننا سر مصون 23- سيغلب العساكر المصرية == بقطرنا وتعظم الرزية 24- في مقرن البحور لا شك هناك == هلاكه يكون منه ربنا وقاك 25- في عام ب من رابع القرون == يحل به سوء الختام في المنون 26- وبعده الأعرج يملك البلاد == يد بظلمه سيهلك العباد 27- ياويل أهل الغرب من سطواته == وظلمه والجور في مكراته 28- من سفك دم وإباحة الفروج == ونهب أموال بملك لا يروج 29- قومه الأعراب أهل الطغيان == الكاتمين الكفر أهل البهتان 30- النابذين الشرع من ورائهم == الباغضين الحق من شقائهم 31- فيصفون الدين بالمهدية == ويخرجون منه كالرمية 32- وإنهم قد جبلوا على حب البدع == وهكذا حب النساء والطمع 33- وهؤلاء فهم الأشرار == وهم بنص شرعنا كفار 34- والأغبياء تراهموا كالأنبيا == فبئس هم وهم بغاة أشقيا 35- ويل وويح هؤلاء الكفار == سيسبقون الحجاج حتما للنار 36- هم البغاة وهم الكفار == ويزعمون أنهم أخيار 37- قد بدلوا وصحفوا عن الهدى == وارتكبوا الفسق ومالوا للردى 38- فصاحب البدعة والضلال == لديهموا ذو الفضل والكمال 39- وتابع السنة والكتاب == فهم له أعدا بلا ارتياب 40- ثم تكر الدولة العلية == و تأخذ البلاد بالقهرية 41- تهلك قوما لئاما كفرة == تسر أقواما كراما بررة 42- فنعم هم ميتهم للجنه == ياليتني منهم أفز بالمنه 43- قطب الورى الشعراني حقا قال == في دولة الأتراك عي المقال 44- فملك مهدي الورى لو قاما == فهو أشد منه انتظاما 45- والآن لكن له أيادي == من إنكليز تسطو في البلاد 46- ومع ذا فإن أمرهم أخف == وآخر الدهر جميعه أسف 47- وبجملة الدول صارت أعدا == لدولة الإسلام تخفي الكيدا 48- ويظهرون الحب والمودة == يخفون للشر وهم في عدة 49- فيبغون إطفاء نور الله == والله يأبى طول ذي الملاهي 50- أهل الكتاب وجهت أفكارها لنحو هذا القطر من أقطارها 51- فينشرون الحرب في الأنام == لجمع ما أحبوا من الحطام 52- يعلوا ويرجعوا على أعقابهم == ويجرعون السم من طغيانهم 53- ثم تثير فتنة دينية == بها تقوم السنة السنية 54- ويسلكوا الطريقة المرضية == ثم يعودوا لابتغا الدنية 55- وهكذا شؤونهم بالغرب == شن مغارات وشد الحرب 56- سوداننا حب لجمع المال == فيهلك الجل من القتال 57-ومنشأ الفساد من أهل الطرق == فهم معادن البلايا وحمق 58- لأنهم انتدبوا عبادا == مع جهلهم فزادهم إبعادا 59- وجمعوا من هؤلاء الجهال == مجامعا منها فساد الحال 60- حتى تشوقوا لكرسي السلطنه == وزهدت نفوسهم في المسكنة 61- ونبذوا أحوال أهل الله == ورغبوا في حال ذي الملاهي 62- فسيرهم بعكس نص الشرع == ودهرهم قابل كل بدعي 63- ترى حمارا راكبا حمارا == منافقا وفاجرا كفار 64- فإنهم كلاب دنيا زايلة == قد بدلوا آجالهم بالعاجلة 65- فبذلوا المال لنيل الجاه == ويضربون نوبة الملاهي 6- ويجمعون بين النساء والرجال == وذاك منشأ الفساد والضلال 67- ينتسبون كهداة الأمة == لا ريب هم أعداء للأئمة 68- حاشا مقام المجد والإجلال == تدوسه أخامص الجهال 69- بعدا عن القوم فيافي قطعوا == وبالمعاصي عنهم قد قطعوا 70- لو يعلموا بحالهم ولاتنا == لهدموا عليهم المساكنا 71- ولو رأوا الأمر الي حل بهم == لبذلوا الهمة في إصلاحهم 72- وبذلوا الأهوال للمعلم == وألزموا الجهال بالتعلم 73- والأخضري نص حين قال == في حقهم وأوضح الأحوال 74- ويشهقون الشهق كالحمير == ويذكرون الله بالتغيير 75- وينبحون النبح كالكلاب == مذهبهم ليس على صواب 76- فما دعى من حالهم مثقال == نصحا وتبكيتا إلى أن قال 77- لم يبق من دين الهدى إلا اسمه == و لا من القرآن إلا رسم78- فليبك داعي الحق ما استطاعا == عليه وليسترجع استرجاعا 79- والعلماء باتباع العلم == هم أولياء باختصار الرسم 80- والعلم يهدي من هداه الله == وليس يجدي للذي شقاه 81- متى تراهم سلكوا سبيل الهوى == فعدهم والأغبياء سوى 82- والذل لا ينفك عن أعناقهم == حتى يصيروا حاملي أغلالهم 83- تحملهم محبة الدينار == لفعل ما يهوى بهم في النار 84- فيجعلون علمهم وسيلة == لجلب الدنيا فبئس الحيلة 85- قد بيننا شرعا أتانا واضحا == من زاغ عن ذاك الطريق افتضحا 86- من لم يسر به فلا ولاية == له و لا تقوى و لا هداية 87- اللهم اجعلنا من الذين == بهدي خير الرسل مهتدين 88- ولطريق الشرع سالكين == ولجموح النفس مالكين 89- أيا بني احفظ الوصية == وارتحلوا لمصر بالكلية 90- واستعضدوا بالأوحد الزبير == فإنه عونا لكل خير 91 – وأنه سيطرق السودان == لاخير في السودان بعد الآن 92- وآخر الدهر جميعه كدر == منها اجنحوا نحو الشفيع للبشر 93- حثوا نحوه مطايا السير == قبل السبيل تمتلي بالضير 94- واستمسكوا بالعلم والعبادة == واستعضدوا بالتقوى والزهادة 95- وفتن السودان سبعة بلا == مرا فهذه منها وشرها يرى 96- بالرمز زمع ثم ده == افتدي كل بها خراب يبتدي 97 – في ايق شيحيق ترون العجبا == وتقصد القرى الجبال هربا 98- وفي آق شغاك فتنة تدور == برا وبحرا وتهدم القصور 99- لا سيما في غاي شالغ يقع == بين ذوي الكتاب حرب يقتضع 100- حافظ دينه ينال الأجرا == كقابض براحتيه الجمرا 101- صحب الضلال خلفه أفواجا == يسعى و ذو الهدى يرى اعوجاجا 102- أبياتها ثلاثة وعد قاف == وعامها غش جرى الخلاف 103- ثم صلاة الله بعد والسلام == على الرسول المجتبى خير الأنام | |
|